1

جبهة البوليساريو تتهم السلطات المغربية بتعمد نشر فيروس كورونا في الصحراء الغربية (بيان )

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة شؤون الأرض المحتلة و الجاليات
جاليات الجنوب التاريخ 16/07/2020

بيان

في الوقت الذي وقف فيه العالم ضد انتشار فيروس كوفيد ١٩ ، و سارعت دول المعمورة الى اتخاذ الإجراءات الاحترازية صونا لحياة مواطنيها و ساكنيها ، فأغلقت المطارات و حظرت التنقل بين المدن و ألزمت الناس بالبقاء في بيوتهم ، أقدم الاحتلال المغربي الغاشم على السماح لعمالته و مستوطنيه بالولوج الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية- الخالية من الفيروس- و هم القادمون من مناطق موبوءة دون إلزامهم بإجراء الفحوص اللازمة و لا القيام بالحجر الضروري .
ان تصدير هذا الوباء الفيروسي بشكل علني من طرف المملكة المغربية الى مدننا المحتلة يعد جريمة ضد الانسانية مكتملة الأركان تنضاف الى الجرائم التي ما فتئ الاحتلال يرتكبها و ما انفك المجتمع الدولي يواجهها بصمت مريب .
فعلاوة على المجازر التي ارتكب في حق شعبنا ،و تهجيره الممنهج لشبابنا ، و إغراقه مدننا بعشرات آلاف المستوطنين ، يأتي تصدير المغرب لهذا الفيروس الى المناطق المحتلة من أرضنا امعانا في سياسته القاضية باجتثاث الشعب الصحراوي من ارضه و تغيير الواقع الديمغرافي بها ، و ذلك على مرأى و مسمع مما يفترض انها بعثة للأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية.
اننا نحمل المينرصو المسؤولية كاملة عن عدم تحريكها لأي ساكن ازاء هذه الوضعية ، و صمتها الدائم عن انتهاكات المغرب للقانون الدولي الإنساني و قانون حقوق الانسان ، و من خلالها نحمل الامم المتحدة المسؤولية القانونية و الاخلاقية عن إخفاقها في تمكين شعبنا من حقه في تقرير المصير و الاستقلال.
كما نحمل منظمة الصليب الأحمر الدولي مسؤولية تعريض أسرانا المدنيين في السجون المغربية الى مخاطر العدوى بالفيروس القاتل و ما يتعرضون له من انتهاكات جسيمة من طرف جلاوزة النظام المغربي.

و اننا لنجدد التضامن و المؤازرة مع أسرانا في الزنازن المغربية و جماهير شعبنا في المدن المحتلة و كل فعاليات انتفاضة الاستقلال و ندعوهم و كل أبناء شعبنا الى رص الصفوف و تمتين الوحدة و الاندفاع في إنجاز البرامج و المقررات التى سطرت طليعتنا الصدامية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب .

كفاح، صمود وتضحية لفرض سيادة الدولة الصحراوية

%d مدونون معجبون بهذه: