أخبار وطنية

مفوضية حقوق الإنسان: فريق الخبيرات الأممي أثنى على مراجعة الحكومة لقانون الوظيفة العمومية

قالت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، إن زيارة فريق الأمم المتحدة المعني بالتمييز ضد المرأة والفتاة، لموريتانيا مؤخرا مكنت من التأكيد على التزام موريتانيا بتعزيز الحوار والتفاعل الإيجابي مع الآليات الدولية لترقية وحماية حقوق الإنسان وفقا لمبادئها الدستورية وانسجاما مع خصوصيتها الثقافية والاجتماعية.

واستعرضت المفوضية في بيان صحفي صادر عنها اليوم السبت، الانطباعات الايجابية التي عبر عنها الفريق الأممي حول مختلف الجهود والاجراءات التي تقوم بها موريتانيا لحماية وترقية حقوق الإنسان بصفة عامة ولتمكين النساء والفتيات من الولوج لمختلف المجالات، بصفة خاصة.

وأشارت المفوضية إلى أن هذه الزيارة تدخل في إطار التعاطي الإيجابي لموريتانيا مع مختلف الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان بشكل عام والاجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الإنسان بشكل خاص.

ونوهت المفوضية إلى ثناء البعثة الأممية على قيام الحكومة الموريتانية بمراجعة متواصلة لقانون الوظيفة العمومية من أجل الوفاء بالمعايير الدّوليّة بشكل أفضل، إضافةً إلى تلبية الاحتياجات العمليّة للمرأة، بما في ذلك الحقوق المتساوية في الضّمان الاجتماعيّ والأحكام المتعلّقة بإجازة الأمومة

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: