أخبار وطنيةمقالات

هل تعتبر زيارة وزير الصحة إلى الداخل تمهيدا لفتح الطرق بين الولايات ؟ “خاص بالسياسي”

يدور منذ أيام حديث في المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن إمكانية فتح الطرق بين الولايات في ظل انقسام شديد بين مناصر للقرار في حال اتخذ ومعارض له .

فقد رأى المعارضون للقرار أنه في حال اتخذ سيعرض سكان الداخل لخطر انتشار وباء كورونا كوفيد 19حيث يعتبر انتشاره في الداخل محدودا حتى الآن مقارنة بالعاصمة انواكشوط , كما أنه لا مجال لمقارنات الحالات النشطة في الداخل وانواكشوط.

بينما يرى مناصروا القرار أن البلاد تضررت جراء الإغلاق القائم وأن سياسة التخفيف لم تأتي بنتائج سلبية في الدول المجاورة والتي تعتبر أكثر استقرارا وسيطرة على الفيروس بالمقارنة مع موريتانيا .

كما يرى هؤلاء أنه يمكن اعتبار جولة وزير الصحة الدكور نذيرو ولد حامد التي يقوم بها حاليا تمهيدا لفتح الطرق بين الولايات خاصة مع تلميح الوزيؤ الأول اسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا إلى أن الحكومة في انتظار الضوء الأخضر من وزارة الصحة من أجل تنفيذ خطة الفتح .

وقد أشار الوزير خلال حديثيه اليوم وأمس إلى أن السلطات على كامل أهبة الاستعداد للتصدي للفيروس وقد تم إنجاز الإستراتيجية التي طرحتها الوزارة بنجاح حسب ما قال الوزير في ظل الحديث عن فحص الراغبين في مغادرة انواكشوط .

 

خاص لموقع السياسي

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: