أخبار وطنية

وزير الوظيفة العمومية لعمال الميناء: حقوق العمال خط أحمر

أكد وزير الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد الله ولد عثمان أن حقوق العمال خط أحمر، مردفا أن الرئيس محمد ولد الغزواني أعطى توجيهاته الصريحة بالحرص على سلامة العامل وحصوله على حقوقه كاملة دون ظلم ولا تمييز في بيئة مهنية خالية من المخاطر والغبن.

وأضاف الوزير في تصريحات له عقب زيارة قام بها لأماكن وجود عمال ميناء نواكشوط المستقل المعروف بـ”ميناء الصداقة” أن الأهمية تكمن في الجد والمثابرة في الأداء والعمل دون تأخر أو تعطيل لضمان استمرارية حصول الإنتاج، مما يتطلب التكيف مع ظروف ووسائل العمل حسب التطور الحاصل لكسب رهان الجودة والتنافسية.

وقال ولد عثمان إنه هدفه من الزيارة هو الاطلاع على ظروف العمال في أماكن عملهم، والسعي إلى حل مشاكلهم، تنفيذا لتعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني القاضية بإيصال حقوق المواطنين إلى أماكنهم، داعيا إلى ضرورة احترام حقوق العمال وتوفير ظروف ملائمة لهم دون مخاطر.

وشدد الوزير على أن جميع مشاكل العمال المشروعة ستحل قريبا، وستكلف مصالح القطاع ذات الصلة بالمجال بتقريب الخدمات من العمال داخل الميناء، وخصوصا مفتشيات الشغل، ومصالح صندوق الضمان الاجتماعي، والمكتب الوطني لطب الشغل.

وشملت جولة الوزير رصيف تفريغ الحاويات، ومنطقة تفريغ السفن والبضائع، ومنطقة عمل الحمالة، وإدارة القبطانية والجودة.

وعقد الوزير اجتماعا مع إدارة الميناء، ومناديب العمال والنقابات وحث جميع الحاضرين على السهر على انسيابية العمل بهذه المؤسسة المحورية التي تمثل نافذة اقتصادية على العالم وبوابة إقليمية مهمة تعتمد عليها دول مجاورة وصديقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: