أخبار وطنية

إليكم آخر أخبار كورونا في موريتانيا “تفاصيل شاملة”

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية يوم امس عن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ليرتفع عدد الإصابات إلى 173 حالة مؤكدة بالفيروس

كما قامت الحكومة الموريتانية يوم أمس بإقرار عدة إجراءات احترازية وتمظيمية لمواجهة الوباء الذي تجتاح البلاد موجة عنيفة منه ومن أهم هذه الأجراءات الآتي .

تقديم حظر التجوال

قررت الحكومة تقديم سريان حظر التجوال إلى الساعة الرابعة عصرا طيلة أيام عيد الفطر المبارك وذلك بعد أن كان يسري بدأ من الساعة 23 مساء , على ان يتغير هذا التوقيت من الساعة الرابعة عصرا غلى الثامنة مساء طيلة ثلاثة أسابيع .

تأجيل الدراسة

ومن القرارات التي أعلن عنها الناطق باسم الحكومة الدكتور سيدي ولد سالم أيضا تأجيل الدراسة التي كان من المقرر أن تبدا في 25 مايو الجاري إلى بداية يوليو القادم  على أن تعود الدراسة الجامعية في شهر سبتمبر المقبل ويتم تاجيل افتتاح العام الدراسي القادم .

إدخال العالقين خارج البلاد 

كما قررت الحكومة ضمن إجراءاتها التي اتخذتها مساء أمس إدخال العالقين خارج البلاد وذلك حسب الناطق باسم الحكومة بتوجيه من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني على أن تعطى الأولوية للمرضى والعالقين وأصحاب المهام الرسمية.

وقد ابقت الحكومة على الاسواق والمساجد كما هي عليه وأوصت المواطنين باتباع التوصيات التي تصدر عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من الفيروس

وهذه هي آخر الإحصائيات الرسمية حول الوباء

إجمالي الإصابات 173

الوفيات 4

حالات الشفاء 7

الحالات النشطة 162

الحلات المسجلة آخر 24 ساعة 32 .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: