أخبار وطنية

إليكم كافة المعلومات عن الحالة التاسعة في البلاد (تفاصيل خاصة)

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية في وقت سابق الليلة وفاة الحالة التاسعة من فيروس كورونا في البلاد وذلك ساعات قليلة بعد تشخيص الفايروس وتأكيد ظهوره في المعني

ويتعلق الأمر برجل في بداية عقده السابع يبلغ من العمر 63 عاما ينحدر من منطقة واد الناقة ويملك مجمعا تجاريا في منطقة تفرغ زينه كما ينتمي إلى أسرة معروفة في البلاد خرجت عدة رموز أحد هذه الرموز كان من جيل التأسيس.

وقد أحس منذ أيام بضيق التنفس والسعال الحاد وزار عدة عيادات خاصة أكدت أغلبها خلوه من الفيروس بينما قال أحد الدكاترة أنه يشك في كورونا لكنه يرجح السل بعد وذلك أن المتوفى كان يسعل دما مع تعرق شديد .

وقد انتشرت عدة معلومات عن الرجل أغلبيتها إشاعات لا صلة لها بالواقع ، ومن هنا تحرى موقع السياسي لينقل لكم المعلومات المؤكدة حول هذه الحالة :

 

لم يكن  صاحب الحالة يصلي في مسجد قبا قبالة سفارة الإمارات العربية المتحدة والذي يبعد مسافة طويلة عن منزله ومكان عمله .

كما أنه لم يسافر خارج البلاد منذ أكثر من سنتين وقد كان يسوق سيارته بنفسه ولم يكن له سائق خاص على عكس ما أشيع .

ويتمثل عمله أساسا في المتجر على الإشراف والإدارة ولم يكن يباشر العمل مع العامة خاصة في الفترة الأخيرة حيث كان يتجنب المصافحة والمخالطة مع الأفراد .

وحتى الساعة لم يتم فحص أي فرد من المخالطين للمتوفى ويوجدون حاليا في الحجر الصحي الذاتي بمنزلهم إذ تقوم دوريات من الشرطة الوطنية بحراسة منزلهم وإغلاق الشارع المؤدي .

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: