أخبار وطنية

الأطباء الأخصائيون يطالبون الرئيس بالتدخل لإنصافهم

طالب الأطباء الأخصائيون الرئيس محمد ولد الغزواني التدخل لإنصافهم، متهمين وزارة الصحة بالتصامم عن مطالب الأطباء الأخصائيين الذين يعتبرون الركيزة الأساسية للقطاع الصحي. وقال الأطباء في بيان وصل مراسلون إن الوزارة تماطل في تنفيذ العريضة المطلبية المقدمة لها من طرف النقابة وفى مقدمتها توفير بيئة مناسبة لمزاولة العمل وتحسين ظروف الأطباء الأخصائيين وتنفيذ بروتوكول 2019.

نص البيان

انعقدت الجمعية العامة الطارئة للأطباء الأخصائيين والتي تم خلالها نقاش الوضعية العامة للقطاع الصحي والظروف السيئة التى يعيشها الأطباء الاخصائيون وذلك بعد لقاءات عديدة للمكتب التنفيذي مع الوزارة ومماطلتها في تنفيذ العريضة المطلبية المقدمة للوزارة من طرف النقابة وفى مقدمتها توفير بيئة مناسبة لمزاولة العمل وتحسين ظروف الأطباء الأخصائيين وتنفيذ بروتوكول 2019.

وقد عبر المجتمعون بشكل خاص عن استيائهم من اكتتاب أطباء أجانب في حين يعاني الطبيب الموريتاني من البطالة والأدهى من ذلك إعطاء هؤلاء الأجانب رواتب تبلغ ثلاث أضعاف راتب الطبيب الأخصائي الموريتاني.

وقد كانت الجمعية فرصة لرص الصفوف وتوحيد الجهود وعبر المجتمعون وقوفهم بكل قوة خلف النقابة فيما ستأخذه من قرارات وخطوات نضالية في سبيل نيل الحقوق، وقد حملوا الوزارة كامل المسؤولية عما سيلحق بالقطاع -الذي يعاني أصلا من الهشاشة- نتيجة الخطوات التي تتيحها القوانين وتسمح بها التشريعات والتي تنوى النقابة القيام بها. هذا وقد حذر المجتمعون الوزارة من متابعة نهج التصامم الذي تتبعه مع مطالب الأطباء الأخصائيين الذين يعتبرون الركيزة الأساسية للقطاع الصحي. وفى النهاية ناشد الأطباء الأخصائيون فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لفتة كريمة والتدخل الشخصي لإنصاف الأطباء.

عن نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين الرئيس الدكتور محمد ولد اميا

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: