أخبار وطنية

الرئيس غزواني: منظمة OMVS باتت نموذجا يحتذى به في التكامل الإقليمي

ترأس الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفراس، أعمال قمة الدورة العادية التاسعة عشرة لرؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في منظمة استثمار نهر السنغال.

وقال الرئيس غزواني إن المنظمة باتت نموذجا يحتذى به في التكامل الإقليمي “من خلال بناء شراكة قوية بين بلدانها والاستفادة من مواردها لخلق تنمية مستديمة لمصلحة شعوب حوض نهر السنغال”.

الرئيس غزواني أكد أن المنظمة ستعمل على تعزيز الثقة مع الشركاء، تمهيدا لتعبئة التمويل اللازم للمشاريع، معبرا عن وعيه “لضخامة المسؤولية وأهمية تعزيز إنجازات المنظمة، وتحسين تأثير الإدارة المتكاملة على التنمية المستدامة للدول الأعضاء، وزيادة وتعزيز روح التضامن والثقة والأخوة بين الشعوب”.

وأضاف الرئيس غزواني أنه إلى غاية اليوم تم إنتاج 400 ميغا من الكهرباء النظيفة، مع توفير 40900 من مصائد الأسماك “التي كان لها آثار اقتصادية واجتماعية إيجابية على السكان”.

ونقلت صفحة رئاسة الجمهورية في الفيسبوك عن رؤساء دول المنظمة إشادتهم بالمبادرة الاستشرافية التي تقدم بها الرئيس غزواني (الرئيس الدوري الجديد لقمة رؤساء دول وحكومات منظمة استغلال نهر السنغال) والمتعلقة بإنشاء بنك متعدد الأطراف للتنمية لتسهيل تعبئة الموارد، خدمة لتنمية حوض نهر السنغال، وصادقوا عليها

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: