أخبار وطنية

تنظيم قافلة طبية لصالح طبقات المجتمع الهشة في مدينة روصو

أشرف والي اترارزه، السيد محمد ولد أحمد مولود، اليوم السبت بالمستشفى الجهوي بمدينة روصو، على بدء عمل قافلة طبية منظمة من طرف جمعية النساء الطبيبات في موريتانيا لصالح سكان مدينة روصو.

وأوضح الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه القافلة التي تدخل في إطار الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة، مخصصة أساسا لصالح الطبقات الهشة، مشيرا إلى أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي عناية كبيرة لصحة المواطنين بصورة عامة ولصحة الأم والطفل بصفة خاصة، حيث تقوم حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، بتجسيد تلك السياسة عن طريق قطاع الصحة.

وتقدم بجزيل الشكر لوزارة الصحة وللسيدة الأولى مريم الداه على الرعاية السامية لهذه الأنشطة، متمنيا أن تستمر هذه الجهود حتى تتحقق النتائج المرجوة منها.

ومن جانبه أوضح السيد باممادو، المستشار الفني لوزير الصحة أن القطاع سيقوم بمؤازرة هذه الجمعية وليدة النشأة حتى تقوم بدورها كاملا.

وبدوره ثمن مدير مركز الاستشفاء بروصو، السيد الداه ولد محمد بلال، تنظيم هذه القافلة وأعرب عن استعداد طواقم المركز للمشاركة الفعالة فيها.

وكانت السيدة عيشة بيها، عضو الجمعية، قد أوضحت في كلمة قبل ذلك أن هذه القافلة التي تدوم يومين هدفها مساعدة الفئات الهشة من الشعب الموريتاني، متوجهة بالشكر للسيدة الأولى مريم الداه، ولوزارة الصحة، ولكل من شارك من بعيد أو قريب في تنظيم هذه القافلة الهامة.

جرى انطلاق اشغال هذه القافلة بحضور حاكم مقاطعة روصو، السيد أحمد محمد عبد الرحمن ألمين، والمدير الجهوي للصحة بولاية اترارزة، السيد با قاسم، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: