أخبار وطنية

ارتفاع المحجورين صحيا في موريتانيا إلى 500

وضعت موريتانيا ، اليوم  الأحد،  219 شخصا في الحجز الصحي قادمين عبر الحدود الموريتانية السنغالية، حيث تم عزل 70 شخصا منهم في فنادق بروصو و149 في فنادق بنواكشوط، ليصل الذين تم عزلهم حتى الآن أكثر من 500 شخص.

واستقبل الفوج القادم إلى نواكشوط من طرف رئيس اللجنة المنبثقة عن اللجنة الوزارية الموسعة، المكلفة بالمعدات واللوازم محاطا بأعضائها عند فندق ” أتلنتيك” بنواكشوط وسط إجراءات احترازية قامت بها فرق من قوات الأمن من أجل معرفة هوياتهم والمناطق التي قدموا منها وذلك قبل أن يتوجه كل واحد منهم إلى غرفته.

وأوضح وزير التجهيز والنقل،  محمدو أحمدو امحيميد، رئيس لجنة اللوازم والمعدات المنبثقة عن اللجنة الوزارية الموسعة، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن عدد الذين تم عزلهم حتى الآن بلغ أكثر من 500 شخص، مواطنين وأجانب يتوزعون على فنادق في كل من روصو ونواكشوط واقامات في أطار وشنقيط وودان.

وقال إن كل أجهزة الدولة وخاصة الأمنية والعسكرية والصحية منها معبأة لاستقبال الوافدين في ظروف مرضية ، مشيرا إلى أن هناك حالات صحية لبعضهم تحتاج إلى العناية لكونهم كانوا يتلقون العلاج في أمراض مختلفة ببعض الدول المجاورة كالسنغال والمغرب.

صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: