أخبار وطنية

حملة تحسيسية ومناصرة لمسودة مشروع قانون مكافحة العنف ضد النساء والفتيات

احتضنت دار الشباب الجديدة بمدينة ازويرات اليوم الأحد انطلاق حملة تحسيسية ومناصرة لمسودة مشروع قانون مكافحة العنف ضد النساء والفتيات “كرامة”، منظمة من طرف المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة.
ونوه والي تيرس الزمور السيد محمد المختار ولد عبدي، في كلمة له بالمناسبة، بأهمية هذه الحملة لضمان حقوق المرأة والفتاة والحد من الممارسات الضارة التي تتعرض لها.

بدورها استعرضت رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة السيدة مهله بنت أحمد طالبنا أشكال العنف التي قد تتعرض لها المرأة من طرف الرجل.

ونبهت إلى أن العنف ضد المرأة مخالف للشريعة الإسلامية السمحاء التي تساوي بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات.

وأشارت إلى أهمية مسودة مشروع قانون “كرامة” في الحفاظ على مصلحة المجتمع، لافتة إلى أن جميع بنود القانون موافقة للشريعة الإسلامية.

وطالبت بسن قانون يلزم الأب بالتكفل بمصاريف أولاده من زوجته السابقة وذلك عند قيامه بالطلاق.

وكان عمدة بلدية ازويرات السيد السعد ولد افلواط قد ألقى كلمة قبل ذلك أشاد فيها بأهمية هذه الحملة التحسيسية التي تخص المرأة والتي تحتل مكانة خاصة في برامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جرى انطلاق هذه الحملة التحسيسية بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله ورئيس جهة تيرس الزمور السيد الحضرامي ولد احماده والأئمة ورؤساء المصالح الجهوية والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية وجمع غفير من النساء

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: