أخبار وطنية

“صوملك” تعلن بدء تركيب عدادات ذكية

أعلنت الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك)، أنها ستبدأ تدريجيا ابتداء من شهر يوليو الجاري تركيب عدادات ذكية لصالح زبنائها، وذلك “في إطار التحول الرقمي والجهود الهادفة إلى عصرنة الخدمة الكهربائية وتقريبها من المواطنين وتسهيل التعامل معهم”.

وقالت الشركة في بيان لها، إن هذه العدادات الذكية “ستمكن الزبناء من الاستفادة من العديد من الامتيازات والتسهيلات الهامة، من أبرزها التحكم في استهلاك الطاقة و متابعته وترشيده”.

وحسب البيان، ستتيح كذلك هذه العدادات خدمة الدفع المسبق عبر نظام “منصف”، إضافة إلى شراء أرصدة الطاقة حسب الجهد والحاجة، وتعبئة العدادات عن بعد عبر الوسائط الإلكترونية.

كما ستمكن هذه العدادات من “انتهاء الفوترة و تقديرات الاستهلاك والأخطاء في قراءة العدادات والصعوبات المتعلقة بهذه العمليات”.

وأضاف البيان أنه مع تركيب هذه العدادات، لن يكون هنالك قطع للخدمة بسبب المتأخرات، كما سيمكن هذا النظام مستخدميه من إبلاغ مصالح الشركة الفنية بخصوص الأعطاب من أجل معالجتها.

وأكد البيان مجانية التحول إلى النظام الجديد و الاشتراكات الجديدة فيه، فضلا عن انتهاء إلزامية دفع الضمانات المالية عن الاستهلاك عند الاشتراك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: