أخبار وطنية

بشرى سارة : شركة الكهرباء تعلن سيطرتها على مشكلة الانقطاعات في انواذيبو

أعلنت الشركة الموريتانية للكهرباء عن حل مشكلة الكهرباء في مدينة نواذيبو، مؤكدة أن المولدين الأساسيين في المحطة الكهربائية قد تم إصلاحهما وإعادة تأهيلهما في الآجال المحددة.

 

وأضافت الشركة أن المولدين يمكنان حاليا من تغطية حاجيات المدينة اعتمادا على قدرتهما الإجمالية التي تبلغ 22 ميغاوات بينما يصل الطلب في الوقت الحالي حدود 20 ميغاوات.

 

وقالت الشركة في البيان الصادر عن إدارتها العامة إنها تؤكد للمستخدمين أن كل الإجراءات اللازمة قد تم القيام بها في أسرع وقت ممكن من أجل ضمان توفير وتأمين وجودة خدمة الكهرباء في مدينة نواذيبو.

 

وأردفت الشركة أنه ابتداء من نهاية شهر مارس المقبل سيبدأ تشغيل التوسعة الجديدة للمحطة قيد الإنجاز بقدرة إضافية تبلغ 11 ميغاوات بفضل تركيب مولدين جديدين تبلغ قدرة كل واحد منهما 5,5  ميغاوات، وهو ما يعادل نصف حاجيات المدينة، مردفة أن هذه التوسعة ستمكن من تعزيز وتأمين تغطية حاجيات المدينة من الكهرباء على المديين القريب والمتوسط.

 

كما تحدث الشركة عن عملها على ربط المدينة خلال السنة الجارية بالحقل الكهربائي الهوائي بقدرة 100 ميغاوات قيد الإنجاز في بولنوار، وذلك “لمزيد من الطمأنينة على آفاق أبعد ومن أجل تقليص كلفة الإنتاج وتنويع المصادر الطاقوية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: