أخبار وطنية

أعضاء في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يحالون للمحكمة

تعرض اليوم  على القضاء الموريتاني قضية الصراع الذي دار بين بلدية السبخة و احد أعضاء حزب الاتحاد من اجل الجمهورية أدوم ولد اعبيد الله .

وقد تحول الصراع إلى مشاجرة بين أعضاء في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، حيث كان رؤساء وحدات تابعة لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية في السبخة الشيخ ولد سيدي وشامخ ولد اشكونة، ضمن الذين تم الاعتداء عليهم في الشجار الذي دار على خلفية استرجاع البلدية لحقها في إدارة أجزاء من سوق السبخة كان ادومو ولد اعبيد قد حصل عليه بموجب عقد سابق.

وقد ظهر الصراع في أعضاء حزب الاتحاد، بعدما اعتدى كل من ادومو اعبيد الله نائب رئيس قسم السبخة، و الحسن ولد اعبيد الله رئيس الفرع وسيدي اعبيد الله رئيس قطاع، على رؤساء الوحدات التابعة لنفس الحزب الشيخ ولد سيدي وشامخ ولد اشكونة العاملين في بلدية السبخة، على لخلفية محاولة تنفيذ امر قضائي بعد انتهاء العقد الإدارة  بين ادومو اعبيد الله والبلدية .

هذا الصراع اسس لمرحلة جديدة من المشاكل داخل حزب الاتحاد من اجل الجمهورية في السبخة وبين اعضائه الفاعلين على مستوى المقاطعة، و هو ما يعني انقسام جديد داخل الحزب الذي فقد الكثير من قوته الشعبية في المقاطعة بعدما فشل في كسب معركة البلديات السابقة امام العمدة الحالي

الحضارة

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: