أخبار وطنية

عمدة أنواذيبو يطالب السلطات بالتدخل في قضية شركة “سنيم”

أكد عمدة بلدية نواذيبو، النائب البرلماني القاسم ولد بلالي، أن الوضع الحالي للشركة للصناعة والمناجم ينذر بالخطر على مستقبلها؛ في ظل ما أسماه “إنسداد باب الحوار بين الإدارة العامة ومناديب العمال”؛ مبرزا أن هذه الوضعية أدت إلى “شلل تام في جميع منشآت الشركة في نواذيبو والزويرات”، جراء إضراب الثاني من مايو الجاري .

وأضاف ولد بلالي  أنه “لا يمكن إيجاد حل لهذه الأزمة دون احترام عمال الشركة وأطرها والبحث عن حل يرضي جميع الأطراف”؛ وفق تعبيره، مطالبا الحكومة بالتدخل لتفادي المزيد من الخسائر المكلفة بالنسبة للشركة والدولة و منطقة الشمال بصفة خاصة ”

نص البيان :

من السيد العمدة والنائب القاسم ولد بلالي

نظرا للأهمية التي تكتسيها الشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم والدور المحوري الذي تلعبه بالنسبة للدولة والمواطنين في الميدانين الإقتصادي والإجتماعي.

ونظرا لخطورة الوضع  الحالي للمؤسسة  الذي وصل لحد انسداد باب الحوار بين الإدارة العامة ومناديب العمال والذي نتج عنه توقف لعمل لمدة 24 ساعة يوم 01 مايو من الشهر الجاري  أدى إلى شلل تام في جميع منشآت الشركة في انواذيبوا و ازويرات مما عرض الشركة لخسارة كبيرة.

ومع تلويح النقبات العمالية بإضراب شامل يوم  15 من الشهر الجاري؛ فإننا نطالب الحكومة بالتدخل  من أجل البحث عن حلول للأزمة لتفادي المزيد من الخسائر المكلفة للشركة والدولة  والعمال  ومنطقة الشمال بصفة خاصة فالكل يدرك ما للشركة من أهمية.

كما أننا نشير إلى أنه  لايمكن إيجاد حل لهذه الأزمة بدون احترام عمال الشركة وأطرها والتفاوض معهم،  ثم أنه من الضروري إشراك السلطات الإدارية والأمنية في الولايتين من أجل تلطيف الأجواء والبحث عن حل يرضي جميع الأطراف.

انواذيبو، 3. 5. 2019″

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: