أخبار العالم

السودان : عبد الفتاح برهان يعلن إنهاء “التمرد”

أعلن رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان أن جميع مقرات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات التي شهدت ما وصفه بالتمرد، باتت تحت سيطرة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وفي مؤتمر صحفي برفقة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عقد فجر اليوم الأربعاء، قال البرهان إن المجال الأمني للعاصمة بات مفتوحا، وإن الأمور عادت إلى طبيعتها.

كما أكد رئيس المجلس السيادي في السودان أن القوات المسلحة لن تسمح بأي انقلاب على ثورة الشعب السوداني. وأضاف أن “القوات المسلحة السودانية ستظل متماسكة خلف مهام الفترة الانتقالية إلى أن تبلغ منتهاها”.

من جانبه وصف حمدوك الأحداث التي وقعت مساء الثلاثاء بأنها فتنة كانت تهدف
إلى قطع الطريق عن بناء ديمقراطية سلسة. وقال “قواتنا المسلحة استطاعت أن تحبط هذه المحاولة.. نثق بالجيش السوداني في حفظ الأمن”.

وبخصوص تفاصيل “التمرد”، قال رئيس أرکان الجیش السوداني محمد عثمان الحسین إن عسكرييْن قتلا وأصيب أربعة آخرون في المواجهات مع منتسبي هيئة عمليات المخابرات.

وأوضح أن قوات الجيش السوداني والدعم السريع تمكنت من القضاء على التمرد بأقل الخسائر.

وكان مراسل الجزيرة أفاد بأن قوات من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع سيطرت فجر اليوم على مقر هيئة العمليات التابع لجهاز المخابرات بمنطقة الرياض بالعاصمة الخرطوم، وهو آخر المقار التي شهدت احتجاجا مسلحا لمنتسبي هيئة العمليات.

 

المصدر : الجزيرة نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: