أخبار وطنيةاقتصاد

وزير التجهيز والنقل ووزير الصيد يوقعان اتفاق هام مع رئيس الاكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وقع وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد، يوم أمس الثلاثاء (16/11/2021) رفقة وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أدي ولد الزين، بمقر الأكادمية الدبلوماسية في نواكشوط مع رئيس الأكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري السيد إسماعيل عبد الغفار، مذكرة تفاهم تتضمن إطارا للتعاون المشترك ودعم قدرات مختلف القطاعات الحكومية في بلادنا .

و تشمل هذه المذكرة العديد من المواضيع المهمة من بينها دراسة إمكانية إنشاء وتأسيس هيئة للموانئ تعنى بتسيير كافة الموانئ الموريتانية، إضافة إلى التعاون في تقديم الأعمال الاستشارية والفنية اللازمة والمشورة الضرورية للسلطة البحرية (إدارة البحرية التجارية) الموريتانية من أجل استيفاء كافة التزاماتها بموجب اللوائح والمدونات الصادرة عن المنظمة البحرية العالمية.

وأوضح رئيس الأكاديمية أن هذه الزيارة هي أول زيارة يقوم بها رئيس الأكاديمية منذ تأسيسها عام 1972 لموريتانيا، مؤكدا أنها ستكون انطلاقة تعاون وتنسيق ما بين الأكاديمية والحكومة الموريتانية.

جرى التوقيع بحضور الأمينين العامين لوزارتي الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج والتجهيز والنقل وعدد من أطر قطاع التجهيز والنقل و وفد الأكاديمية الذي يزور بلادنا .

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (اختصارا AAST أو AASTMT) هي منظمة تعليمية متخصصة في العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى التعليم، التدريب، الأعمال البحثية.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: