اقتصاد

عروض إستثنائية للمستثمرين السعوديين في موريتانيا

قدم رئيس سلطة المنطقة الحرة عرضا حول فرص الإستثمار في الملتقى الاقتصادي الذي يجمع وفدا من أرباب العمل الموريتانيين والسعوديين في الرياض.

وتحدث رئيس السلطة أمادو التجاني عن مجمل التحفيزات والإعفاءات الجمركية ومجمل القطاعات الحيوية في مدينة نواذيبو والمزايا التي توفرها المنطقة للمستثمرين.

وقال رئيس المنطقة الحرة في عرضه إن المنطقة الحرة تتوفر حاليا على مطار وموانئ تمكن جميع الشركات من القيام بما تحتاجه من عمليات استيراد وتصدير طبقا لمواصفات الجودة المتعارف عليها ، مشيرا إلى أن المشاريع ذات الأولوية التي تم الشروع فيها كميناء المياه العميقة ومطار جديد وبنى أساسية تتيح للمدينة توسيع قدراتها على التنافس.

وأشار رئيس المنطقة الحرة إلى أنه في 31 دسمبر 2019 تم منح الإعتماد ل408 شركة وانشاء 275 شركة عاملة تتوفر على رقم تعريف ضريبي وتوجد 34 شركة قيد التأسيس.

وتحدث رئيس المنطقة الحرة عن استصلاح قطب سياحي في منطقة “كبانو”،وانشاء “كورنيش” على محور طوله 10 كلم لفك العزلة عن المنطقة السياحية ويتيح للزوار مناظر خلابة في المنطقة.

واعتبر رئيس المنطقة الحرة أنه تم تشجيع وتطوير القطاع الفندقي في المدينة حيث يوجد بها 20 فندقا بطاقة استقبال تزيد على 300 سرير علاوة على اعتمادهم 14 مشروعا سياحيا بما فيه فنادق من الدرجة الأولى باشر بعضها العمل والاخر قيد الإنشاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: