أخبار وطنيةاقتصاد

النائب برام مخاطبا الرئيس:يجب التأمل وإعادة النظر والحذر من المتزلفين (تفاصيل )

النائب برام :شركات الصين والأتراك تهديد للأمن القومي الغذائي والبحري وتجب مراجعة الاتفاقيات مع هذه الدول

قال النائب البرلماني بيرام أعبيدي إن الأمل يكاد يتبدد في الإصلاح مع النظام الحالي بفعل تطويق من أسماهم ب”جحافل المتزلفين وكرنفالاتهم”،داعيا الرئيس محمد ولد الغزواني إلى تذكر النقاش الذي جرى معه قبل فترة .

 

وخاطب ولد أعبيدي الرئيس قائلا ” يجب التأمل وإعادة النظر والحذر من المتزلفين لأنهم لم يفيدوا الرؤساء السابقين بمن فيهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز معتبرا أنهم ليسوا “أعماره” على حد تعبيره.

 

وأشار ولد أعبيدي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي بمدينة نواذيبو إلى أن المدينة  بها مجاعة بفعل سوء التغذية ،وهو ماتوصل إليه الأطباء في المستشفيات في الوقت الذي كان يفترض أن تكفي مقدراتها الاقتصادية لتـأمين حاجيات البلد فكيف بأن تظهر فيه سوء التغذية؟ حسب قوله.

 

واعتبرالنائب البرلماني أن موريتانيا تعاني من مشكل رقابة بحرية تؤمن تطبيق الإتفاقيات التي أبرمتها مع الأجانب ، مشيرا إلى أنه لم تتم تعبئة الموارد البشرية والتقنية الكافية ، ولم يتم الإستثمار مايكفي من التكوين والألية من أجل مواكبة تطبق الإتفاقيات ،معتبرا أنه لم يطبق منها سوى 40%.

 

ووصف النائب البرلماني شركات الصين والأتراك بكونها تهديد للأمن القومي الغذائي والبحري وتجب مراجعة الاتفاقيات مع هذه الدول، منبها إلى أن استمرارها في ظل غياب الردع والرقابة يعني استمرار النهب والإستنزاف حسب قوله.

 

وانتقد النائب البرلماني ماسماه ب”سياسة تفقير” تنتهجها الحكومة حين تلزم الصيادين بشراء سفن بسعر45 مليون أوقية في الوقت الذي تحارب صناعة الزوارق الخشبية التي هي في متناول البسطاء حسب قوله.

 

وتهكم النائب البرلماني على وزير الصحة قائلا “نذيرو لاتولي” فأين هو مما وقع في الحادث الأليم؟ واين سيارات الإسعاف التي تحدث عنها لكل 100 كلم؟ وأين محاربة باعة الأدوية المزورة؟ وهل دخل أحد منهم السجن؟

 

واعتبر ولد أعبيدي أنه غير راض عن الطريقة التي تم بها التعامل مع الفاجعة الأليمة التي حلت بمدينة نواذيبو، معتبرا أن الضحايا بقوا ساعات في مكان الحادث معتبرا الأمر تقصيرا واضحا وإهمالا لحياة المواطنين.

 

وحول سؤال ل”الأخبار” عن ماإذا كان تصريحه الليلة بتبدد الأمل استعجالا للحصول على ترخيص حزبه ومنظمته قال النائب بيرام أعبيدي إنه يستعجل خطوات الإصلاح وتوفير سيارات الإسعاف وانصاف المواطنين والشروع الجدي في خطوات عملية.

 

وعن سؤال من كونه غاضب ومن الجهة التي أغضبته قال النائب البرلماني إن طريقة التعاطي مع الفاجعة في نواذيبو لم ترق له حسب تعبيره.

 

وحول صمته عن المنطقة الحرة في مؤتمره بالرغم من أنه سبق وأن اتهمها في المؤتمر الماضي بوجود صفقات تراضي قال النائب البرلماني إنه التقى بالقائمين عليها وقدموا له شروحا وافية ،مشيرا إلى أنها تحمل عديد الصلاحيات التي لايمكن أن تقوم به مقترحا إعادة بعضه إلى البلدية.

 

وقد أعلن في الإجتماع عن اسم ممثل حزب “الرك” وممثل حركة ايرا من قبل النائب البرلماني بيرام أعبيد الداه

الاخبار

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: