أخبار وطنية

بعد أنباء عن غرقه في الفساد الوزير الأول يزور مركز القيادة والرقابة والمعلومات

أدى الوزير الأول إسماعيل بده الشيخ سيديا الخميس زيارة تفقد واطلاع لمركز القيادة والرقابة والمعلومات، وكان الوزير الأول مرفوقا بوزير الدفاع، ووزير التجهيز والنقل، وقائد أركان الجيوش، وقائد أركان الجيش الجوي.

 

وتجول الوزير الأول في مختلف أجنحة وقاعات المركز، كما تابع عرضا قدمه مدير المركز الرائد محمدا ولد شيخنا، تناول طرق تسييره للمجال الجوي وما يوفره من خدمة للملاحة الجوية والمهام الموكلة له والمتمثلة في إقامة نظام متكامل للرقابة الجوية والأرضية بواسطة الرادارات.
كما زار الوزير الأول والوفد المرافق له قاعات التكوين، وقاعة المحاكاة، وقاعة استقبال المعلومات، وقاعة الفنيين، وقاعة المراقبة المدنية، والرادارات المتنقلة.

 

وكانت وثائق ومعطيات حصلت عليها الأخبار قد أظهرت فسادا ومحسوبية في المركز، إضافة لصراع بين مدير السابق وقائد أركان الجيش الجوي أثر كثيرا على أداء المركز الذي أنشئ في العام 2015 بهدف الرقابة والمعلومات والاستخبارات.

 

كما أظهرت الوثائق والمعطيات التي حصلت عليها الأخبار أن الصفقات التي عقدها المركز جعلت معداتها غير كافية لأداء المهمة التي تم اقتناؤها من أجلها، كما سجل أبناء وأقارب النافذين حضورا معبرا في قوائم موظفيه، وبرواتب مجزية.

 

كما كشف التفتيش المزدوج الذي خضع له عن فساد مالي أدى لاختفاء مبالغ مالية معتبرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: