1

اهم محاور رسالة النائب ولد بدر الدين إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني (تفاصيل )

قدم النائب البرلماني السابق محمد المصطفى ولد بدر الدين ثلاث اقتراحات للرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.
وقال ولد بدر الدين في مقال له، إن المقترح الأول يتعلق بتصريح الرئيس بممتلكاته، مضيفا أن على ولد الغزواني التصريح بممتلكاته حتى لا يتهم بأنه مجرد استمرار للنظام السابق.
أما المقترح الثاني فقال إنه “يندرج في إطار المطالبات الشعبية الواسعة بالعفو عن بعض المواطنين وإعادة حقوقهم المغتصبة منهم ظلما، عقابا لهم على معارضتهم للنظام” مضيفا أن على الرئيس تحمل المسؤولية واتخاذ قرار برفع الظلم عن المعارضين.
وأشار أن الملاحظة المقترح الثالث يتعلق بضحايا أحداث سنة 1990، مضيفا أنه منذ إعدام مجموعة من الضباط في ذكرى الاستقلال سنة 1990 في “موريتانيا مشهدان مختلفان لتخليد ذكرى 28 نوفمبر، مشهد يقوده النظام ومعه الكثير من المواطنين يحتفلون بهذا اليوم والمشهد الثاني ويخص جزءا هاما من المواطنين وخاصة الزنوج، الذين صاروا يعتبرون هذا اليوم، يوم حزن وألم”.
وأضاف:”إن رئيس الجمهورية، هو رئيس كل الموريتانيين بغض النظر عن أعراقهم وجهاتهم ، فما دمتم قد خلدتم ذكرى عيد الاستقلال الوطني وهذا واجبكم، فأقترح عليكم أن تقوموا بلفتة سريعة اتجاه هؤلاء المواطنين لطمأنتهم بأنكم رئيس لجميع الموريتانيين وأنكم تفرحون بما يفرحهم وتحزنون لما يحزنهم وأترك لكم حرية اختيار شكل تلك اللفتة”.

%d مدونون معجبون بهذه: