أخبار وطنية

نزلاء السجن المركزي في انواذيب يستفيدون من مساعدات قدمتها مفوضية حقوق الإنسان

أشرف مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد حسنه ولد بوخريص، رفقة والي نواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره، صباح اليوم الاثنين في مدينة نواذيبو على توزيع مساعدات لصالح نزلاء السجن المركزي في هذه المدينة.

وتتمثل هذه المساعدات المقدمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في كمية من المواد الغذائية والأغطية والمعدات الرياضية.

وأكد مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التدخل يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في العمل على تحمل المسؤولية اتجاه المواطنين سواء كانوا متمتعين بحريتهم أو نزلاء سجون والسهر على تلبية حاجاتهم الإنسانية والقانونية.

وأضاف أن هذا التدخل يجسد الاهتمام من طرف الدولة لإضفاء الطابع الإنساني على العدالة الجنائية وحماية حقوق الإنسان من خلال القوانين والآليات والتدخلات والاسترشاد بمعايير الأمم المتحدة وقواعدها النموذجية في مجال معاملة السجناء.

وأوضح أن هذه المساعدة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لنزلاء سجن نواذيبو عن طريق توفير مواد غذائية وأدوات رياضية لمساعدتهم وللمساهمة في تأهيلهم ودمجهم في الحياة النشطة بعد انتهاء محكوميتهم.

جرى حفل تقديم هذه المساعدات بحضور حاكم المقاطعة ونائب رئيس المجلس الجهوي والعمدة المساعد للبلدية وممثلي السلطات الأمنية والعسكرية في الولاية

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: