أخبار وطنية

افتتاح ورشة عمل للمصادقة على الاستراتيجية الوطنية لتسويق المنتوجات الوطنية

بدأت اليوم الخميس بنواكشوط، فعاليات ورشة عمل خاصة بالدراسة والمصادقة على الاستراتيجية الوطنية حول بعض المنتوجات الوطنية وإدماجها في المبادلات التجارية مع المغرب العربي والقارة الإفريقية.
وتهدف الورشة، التي تدوم يومين بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية وبعض هيئات المجتمع المدني، إلى تسويق المنتوجات الوطنية في القارة الإفريقية وجعلها ذات قيمة إضافية.

وأكد معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الورشة تهدف إلى إقرار الاستراتيجية الوطنية لتنمية مجموعتين من سلاسل القيمة فيما يتعلق بمواد الصيد والتمور الخضراء المقاومة للتغيير المناخي في سياق منطقة التبادل الحر القاري.

وأضاف أن سريان مفعول اتفاقية التبادل الحر القاري المصادق عليها 2021 يشكل فرصة لتطوير التنمية الاقتصادية التشاركية والمستدامة، مشيرا إلى أن الهدف الطموح يقتضي تعاونا متزايدا بين دول الأطراف، وكذلك تنفيذ مسار تخطيطي استراتيجي على مستوى كل منها.

وقال إن موريتانيا صادقت على هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وبدوره عبر ممثل منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية السيد روبرت هاموي عن سعادته بمشاركته في هذه الورشة للتفكير والنقاش من أجل إعداد استراتجية قطاع التجارة المتعلقة بمنتوجات الصيد والنخيل.

ودعا الجميع إلى المشاركة بفعالية لدراسة معمقة لهذين القطاعين بغية الخروج بخطة عمل قابلة للتنفيذ.

جرى افتتاح الورشة بحضور عدد من أطر قطاع التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: