أخبار وطنية

وزارة الداخلية تنظم لقاء تحسيسيا حول اللامركزية في ولاية لعصابة 

بدأت، اليوم (الجمعة) في مدينة كيفة؛ عاصمة ولاية لعصابة، أعمال ورشة تحسيسية لصالح عمد بلديات لعصابة تنظمها الإدارة العامة للمجموعات الإقليميةٍ بوزارة الداخلية واللامركزية، بالشراكة مع وكالة التعاون الألماني.

وتهدف الورشة، التي تدوم ثلاثة أيام، إلى تأطير العمد حول دور البلديات في تعزيز التنمية المحلية و اللامركزية؛ حيث أوضح والي لعصابه عبد الرحمن ولد الحسن، أن تعزيز اللامركزية يحتل مكانة محورية في سياسات الحكومة حيث تمت المصادقة على الإستراتيجية الوطنية للامركزية و التنمية المحلية وإنشاء مجلس وطني للامركزية والتنمية المحلية برئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وإطلاق العديد من برامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية.

وأضاف الوالى أنه تنفيذا لخارطة طريق الإستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية، فإن الحكومة تعكف حاليا على إصلاحات واسعة من ضمنها إعداد مدونة للمجموعات الإقليمية وإنشاء وظيفة عمومية إقليمية وإنشاء مركز تكوين للفاعلين في مجال اللامركزية ووضع منظومة مستديمة لتمويل المجموعات الاقليمية.

بدوره بين المدير العام للمجموعات الإقليمية، عبدي ولد حرمه، أهمية هذه الورشة في النهوض بخبرات العمد الجدد فيما يخدم السكان المحليين؛

المت خلون بدورهم ثمنوا أهمية هذا التحسيس الذي من شأنه أن يعزز من قدرات الفاعلين في مجال اللامركزية، وعمد البلديات، كما سيساهم في تشخيص المشاكل المطروحة لدى البلديات الريفية على مستوى الولاية.

جرت الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيفه المساعد، وعمدة بلدية كيفه المساعد ومنسق مشروع بروغريسب للتعاون الألماني والسلطات الإدارية والامنية في الولاية.

جرت الورشة بحضور منسق مشروع بروغريسب للتعاون الألماني والسلطات الإدارية والامنية في الولاية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: