أخبار وطنية

نشر سيارات إسعاف على محاور طريق الأمل

نشرت وزارة الصحة الموريتانية صباح اليوم الأحد فرقا طبية وسيارات إسعاف على محاور طريق نواكشوط ألاك، وذلك في خطوة تجريبية ضمن الإجراءات المتخذة للرفع من مستوى السلامة الطرقية.

 

وقال محمد ولد عيدله وهو فني عالي في الصحة، ومسؤول سيارة الإسعاف الموجودة عند الكلم 90 من نواكشوط إن نشر هذه الفرق والسيارات تأتي في إطار مشروع لنشر الفرق بشكل دائم، مؤكدا أن المشروع الآن في مرحلته التجرييبة.

 

وأضاف ولد عيدله أنه تم نشر أربع فرق أولها في واد الناقة، وتغطي من واد نواكشوط إلى نواكشوط، و20 كلم بعد واد الناقة، في حين يغطي فريقه عند الكلم 90 من نواكشوط المسافة ما بين 20 من واد الناقة إلى بوتلميت.

فيما يوجد فريق آخر ثالث في قرية آجوير، ويغطي من بوتلميت إلى 20 كلم مدينة ألاك، أو الفريق الرابع فيوجد قرب ألاك، ويغطي من بوكي إلى 20 كلم على طريق مكطع الحجار.

 

وأكد ولد عيدلة أن الفرق تضم أشخاصا لديهم تجربة في المجال الطبي، كما تضم التجهيزات الضرورية للمصابين في الحوادث، كالأكسوجين، والقلب، وغيرها من الضروريات.

ولفت ولد عيدله إلى أن الفريق الأول ينقل المصابين إلى مستشفيات نواكشوط، أما الفريق الثاني (90 كلم) فينقلهم إلى مستشفى حمد ببوتلميت، أما الثالث والرابع فينقلهم إلى مستشفى ألاك بولاية البراكنه.

 

وعبر ولد عيدله عن أمله في أن تحد هذه الفرق الطبية من حالات الوفيات في الحوادث، وأن توفر العلاجات الضرورية للمصابين، وأن ترفع من مستوى الوعي بخطورة الحوادث، وضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفاديها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: