أخبار وطنية

نائب مقاطعة أكجوجت: الولاية تعاني من نقص كبير في مختلف الخدمات الأساسية(تفاصيل)

اعتبر السيد سيد أحمد ولد محمد ألحسن نائب مقاطعة أكجوجت أن تنظيم الاحتفالات السنوية لذكرى عيد الاستقلال الوطني في عواصم الولايات خطوة مهمة بصورة عامة و تعلق عليها آمال كبيرة في ترقية هذه المدن و تعزيز أداء مختلف الخدمات فيها.

وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن تنظيم هذه الاحتفالات مناسبة لتنفيذ جملة من المشاريع الخدمية الهامة في عواصم الولايات مما يساهم في تحسين مظهرها العام ويعزز التنمية المحلية.

وقال إن التحضير للاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني هذه السنة في مدينة أكجوجت تأخر كثيرا بسبب الانتخابات الرئاسية ومن ثم انتظار تشكيل الحكومة حيث تم تشكيل اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير لهذه الاحتفالات وتنفيذ المشاريع المبرمجة في هذا الإطار، على بعد ثلاثة أشهر فقط من موعد عيد الاستقلال الوطني.

وقال إن ضغط الوقت دفع اللجنة الوزارية إلى التركيز على تنفيذ المشاريع الخفيفة التي يمكن أن يتم تنفيذها خلال هذه الفترة القصيرة مما يعني أن أكجوجت لم تستفد من هذه التظاهرة كاستفادة عواصم الولايات الأخرى التي احتضنت هذه التظاهرة حتى الآن نتيجة للعوامل السالفة.

وأشار إلى إن عاصمة الولاية تعاني من نقص كبير في مختلف الخدمات الأساسية من تعليم وصحة، مشيرا إلى وجود تحسن معتبر في خدمات الماء والكهرباء على مستوى المدينة.

وذكر بأن مختلف الحكومات السابقة كانت تعفي مدينة أكجوجت من برامجها ومشاريعها التنموية بحجة أنها مدينة معدنية، مشيرا إلى أن واقعها كمدينة معدنية لم تستفد منه كثيرا.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: