أخبار العالمأخبار وطنية

الأمانة العامة لجائزة التميز الحكومي تنظم ندوة تعريفية في بلادنا(تفاصيل)

نظمت الأمانة العامة لجائزة التميز الحكومي العربي بالشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ندوة تعريفية بفئات ومعايير الجائزة في موريتانيا.
وشارك في الندوة أكثر من 55 من المسؤولين الحكوميين والخبراء في مجال إدارة الجودة الشاملة في الجهات الحكومية، بحضور مستشار الوزير الأول يسلم ولد حمدان، والدكتور عزام إرميلي مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية.
وتشمل الجائزة 15 فئة تحتفي بالنماذج العربية الريادية، موزعة على فئتين رئيسيتين هما الأفراد والمؤسسات، وتضم الجوائز الفردية فئات أفضل وزير عربي، وأفضل محافظ، وأفضل مدير عام لهيئة أو مؤسسة، وأفضل مدير بلدية، وأفضل موظف حكومي، وأفضل موظفة حكومية.

أما الجوائز المؤسسية فتتوزع على فئات رئيسية وفرعية، حيث تضم الرئيسية؛ أفضل وزارة عربية، وأفضل هيئة أو مؤسسة حكومية عربية، فيما تضم الفرعية؛ أفضل مبادرة أو تجربة تطويرية حكومية، وأفضل مشروع حكومي عربي لتمكين الشباب، وأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير التعليم، وأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير القطاع الصحي، وأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية، وأفضل مشروع حكومي لتنمية المجتمع، وأفضل تطبيق حكومي ذكي.

وتهدف جائزة التميز الحكومي العربي التي تم إطلاقها برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى إحداث حراك عربي في مجال الإدارة والأداء الحكومي، وخلق فكر قيادي إيجابي من خلال تبادل أفضل الممارسات والتجارب الحكومية الناجحة.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: