أخبار العالمأخبار وطنية

وزير الاتصال الجزائري : يثمن مهرجان المدن القديمة (تفاصيل )

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية وزير الثقافة بالنيابة السيد حسن رابحي اليوم الاحد خلال حفل افتتاح النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة في مدينة شنقيط أن تأسيس مهرجان للمدن القديمة هو دليل على مدى اهتمام موريتانيا الثقافي المعماري في حفظ الذاكرة، فمثل هذه الحواضر والمواريث شكلت وصيغت كينونتنا كدول مغاربية وإفريقية من حيث أننا شعوب ضاربة بأطناب عراقتها في أعماق تاريخ الثقافات البشرية.

وتوجه بأسمى التقدير وعبارات الاحترام والامتنان إلى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، معربا عن سعادته باختيار بلده الجزائر ضيف شرف على مهرجان المدن القديمة بشنقيط ، مسديا خالص مشاعر المحبة والتقدير والتهنئة إلى الشعب الموريتاني بمناسبة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وأضاف انه طالما كانت شنقيط ملتقى علمائها بعلماء الجزائر وعلى رأسهم الشيخ عبد الكريم المغيلي ودوره المشهود في نقل العلم ونشر الإسلام في إفريقيا ، مبرزا ان شنقيط ظلت حاضنة لخزائن مخطوطات نفيسة لعلماء الجزائر و لا تزال منهل برامج التعليم في محاظر موريتانيا ويرقد في مقابرها بعض منهم.

وقال الوزير الجزائري “إن اليقين الذي يحدوني اليوم هو أن مستقبل شعوبنا مرهون بمدى الحفاظ على هويتنا التي نستمدها من ثقافتنا وتراثنا وذاكرتنا”.

وعبر عن ما تكنه الجزائر لشقيقتها موريتانيا من تقدير على كل ما تبذله من جهود لتحقيق رفاهية مواطنيها ولتوطيد روابط القربى التي تجمع الشعبين وبغرض الارتقاء بالتعاون الثنائي بما من شأنه أن يحقق التكامل المنشود بين البلدين في شتى المجالات

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: