أخبار وطنيةاقتصاد

شح الكهرباء يربك الصيادين والمستثمرين في انواذيب (تفاصيل )

كشفت مصادر خاصة, أن الفاعلين في قطاع الصيد التقليدي أثاروا مشكل نقص الكهرباء في مدينة نواذيبو في وجه استئناف نشاط الصيد التقليدي الذي كان من المفترض أن يكون في منتصف نوفمبر الجاري.

 

وتشير المصادر إلى أن ممثلي الصيادين وبعض أصحاب المصانع أشعروا الوزارة بمشكل الكهرباء الموجود حاليا، وعبروا عن مخاوفهم من تكرار سناريو الأزمة في أغسطس الماضي والذي تسبب في رمي الإخطبوط في القمامة.

 

وحسب المصادر فإن الكرة الآن باتت في مرمى الوزارة لاتخاذ قرار استئناف نشاط الصيد التقليدي بالافتتاح أو التأجيل في انتظار حسم مشكل الكهرباء في المدينة ، مشيرة إلى أن بعض المصانع ستكون مضطرة إلى الاعتماد على مولدات كهربائية.

 

وتشير المصادر إلى أن الصيادين منقسمين إلى مجموعة لايمكن أبدا أن تستغني عن الإفتتاح ،وترتبط معيشتها به في حين يمكن لآخرين الإنتظار والتأجيل غير أن المعطيات تشير إلى أن حلحلة مشكل الكهرباء النهائية لن تكون قبل فبراير أومارس القادم.

 

وفي ذات السياق ذكرت المصادر بأن بعض الفاعلين التقوا بشركة الكهرباء وطرحوا القضية ، وأخبرتهم بأن الوضعية لاتزال كماهي وإنها بصدد التغلب على الخلل.

 

وعاشت العاصمة الاقتصادية في أغسطس الماضي على ايقاع أزمة كهرباء واضطرت الشركة إلى توزيع مولدات على أطراف المدينة ووصفت الخطوة بالإجراءات المتاحة في انتظار التغلب على الخلل في نهاية السنة.

المصادر الأخبار

 

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: