أخبار وطنية

الحكومة تحصل على تمويل لطريق انبيكت الأحواش النعمة (تفاصيل )

وقعت الحكومة الموريتانية الجمعة اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 22.2 مليار أوقية قديمة، ستخصص لتمويل مشروع بناء طريق النعمة انبيكت الأحواش بولاية الحوض الشرقي.

 

ووقع الاتفاقية عن موريتانيا وزير الاقتصاد والصناعة الشيخ الكبير مولاي الطاهر، وعن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام للعمليات في الصندوق مروان عبد الله الغانم، وحضر توقيع الاتفاقية وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو امحيميد.

 

وتبلغ قيمة القرض عشرة ملايين دينار كويتي وهو ما يعادل اثنان وعشرون ومئاتي مليون أوقية قديمة.

 

وزير الاقتصاد والصناعة الشيخ الكبير مولاي الطاهر أشاد في كلمة بالمناسبة بمستوى التعاون بين موريتانيا والكويت، مثمنا دور الصندوق الكويتي للتنمية في دفع عجلة التنمية بالبلاد خلال العقود الماضية.

 

وأكد ولد مولاي الطاهر أن هذه الاتفاقية تكتسي أهمية خاصة بالنظر لعزلة المنطقة المستفيدة، ولما تزخر به من مقدرات بشرية وتنموية.

 

نائب المدير العام للعمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان عبد الله الغانم أكد في كلمته عمق ما وصفه بالعلاقات الأخوية المتجذرة التي تربط موريتانيا بدولة الكويت، مشيدا بما شهدته موريتانيا من تطور كبير في مختلف المجالات.

 

ويبلغ الطريق الذي خصص القرض لتمويله 150 كلم، ويربط عاصمة ولاية الحوض الشرقي بانبيكت الأحواش عاصمة مقاطعة الظهر المستحدثة خلال السنوات الأخيرة

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: