أخبار وطنية

سفير الولايات المتحدة الامريكية يشيد بمستوى التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وموريتانيا

شهد مقر المنطقة العسكرية الثالثة بأطار، اليوم (الخميس) تنظيم فعاليات حفل اختتام تمرين “افلينتلوك” المنظم من طرف البنتاغون عن طريق القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (آفريكوم)، والذي انطلق يوم 18 فبراير الجاري ودام عشرة أيام في خمسة مواقع اربعة منها في بوركينا فاسو والخامس في المنطقة العسكرية الخامسة في أطار؛ عاصمة ولاية آدرار بشمال موريتاتيا، حيث ضم مراقبين من المملكة العربية السعودية ووحدة من جزر الرأس الاخضر.

تميزت مناورات “فلينتوك” بموريتانيا بمشاركة وحدات عسكرية من إسبانيا وإيطاليا وتشاد، وقوات موريتانية من نخبة الكتيبة الأولى للصاعقة والمظليين، والتجمع الثاني للأمن والتدخل بالجيش الوطني؛ ونفذت خلال التدريب مجموعة من التمارين حول الكمين والاستطلاع والانزال المظلي والرد على الكمين .

في خطابه بالمناسبة أكد اللواء محمد المختار بن منى، قائد المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة وقائد حامية أطار، باسم قائد الأركان العامة للجيوش بالمناسبة؛ أهمية هذا التمرين، منوها بقدرة المشاركين على التكيف رغم الحالة المناخية آملا أن تكون الأهداف المرجوة من التمرين قد تحققت.

أما قائد العمليات والمهام الخاصة، المنسق الوطني للتمرين العقيد أعل زايد بن أمبارك الخير، فأوضح أن هذا التمرين تنظمه “افريكوم” سنويا بمشاركة قوات من جنسيات متعددة؛ مبرزا أن نسخة هذا العام شاركت فيها 6 دول بينها موريتانيا، كما شارك في التمرين 2000 جندي قاموا بالتخطيط والعمليات دون تسجيل أي حادث وسمح التمرين بالتقارب بين المدنيين والعسكريين من خلال تقديم استشارات وتوزيع أدوية على أكثر من 500 مواطن بالإضافة إلى تطوير المهارات ضد عصابات العنف المتطرفة.

سفير الولايات المتحدة الامريكية المعتمد لدى موريتانيا،مايكل دودمان، قال في كلمته خلال الحفل إن مناورات “فلينتوك” تساهم في تعزيز التعاون الموريتاني الأمريكي؛ شاكرا القوات الموريتانية على التسهيلات التي قدمت من أجل تنفيذ هذا التمرين .

وأضاف دودمان أن هذا التمرين العسكري المشترك سيسهم في محاربة الارهاب وأمن الدول المشاركة، مذكرا بأن التمرين تأسس منذ51 سنة مع الدول الأوروبية ثم تحول إلى موريتانيا 2018 لتمكين الجيش الموريتاني من دحر الارهاب الذي لا حدود له ويهدد الجميع، داعيا إلى تطبيق المهارات في الحياة اليومية للقوات المشاركة.

جرى حفل إختتام التمرين والي ولاية آدرار،ورئيس المجلس الجهوي وحاكم مقاطعة أطار وقادة بعض التشكيلات العسكرية والأمنية وسعادة سفيرالمملكة الاسبانية في نواكشوط.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: