1 لعصابه: وزير التعليم الاساسي يتفقد بعض المؤسسات التابعة لقطاعه(تفاصيل) – موقع السياسي

لعصابه: وزير التعليم الاساسي يتفقد بعض المؤسسات التابعة لقطاعه(تفاصيل)

ادى وزير التعليم الاساسي واصلاح التهذيب الوطني السيد آداما بوكاري سوكو مساء أمس زيارة تفقد واطلاع لمدرسة صونادير وسكطار الموجودتان في كيفه كما زار في طريقه إلى باركيول مدرستان في انتاكات ومدرسة الكنتانية بالقايرة ومدرسة بو لحراث ومدرسة الفوز في باركيول واستمع الوزير إلى النشيد الوطني في كل هذه المحطات المذكورة.

وذكر الوزير التلاميذ والمعلمين بجسامة المهمة التي تنتظرهم عند التخرج والتي تتمثل في تربية وتكوين اجيال المستقبل على أسس سليمة ،كما اطلع على طريقة تقديم الدروس متصفحا دفاتر التلاميذ في المدارس المزورة ،كما تابع دروسا مفصلة عن مهام المؤسسات واهدافها .

وختم الوزير الزيارة باجتماع في باركيول قائلا يسرني أن ألتقي بكم اليوم في إطار جولة الاتصال التي أقوم بها إلى الاطلاع ميدانيا على وضعية القطاع في بعض المناطق ولاطلعكم عن قرب على السياسة الجديدة للدولة في مجال التعليم.

وأضاف أن الجميع يدرك العناية الكبيرة التي اعطاها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتعليم في برنامجه الانتخابي التي جسدها الاعلان العام لسياسة عمل الحكومة من خلال الخطة الهادفة إلى ارساء مدرسة تؤمن مستقبلا زاهرا لأبناء هذه الأمة العزيزة.

وقال إن تحقيق هذا الهدف النبيل يتطلب منا جميعا تجاوز الاعتبارات الضيقة التي لا تخدم مصلحة الأطفال داعيا الجميع إلى الانخراط في دعم المسار الهادف إلى تصحيح الخريطة المدرسية من خلال تجميع المدارس الذي يحقق جودة التعليم والتجانس بين الأطفال وتنمية القيم الوطنية.

وأكد الوزير أنه واثق من اخلاص الجميع في خدمة الوطن وإدراكه الجيد لجسامة المسؤولية الدينية والأخلاقية تجاه الأطفال الذين هم أمانة في أعناقنا وأنا على يقين من أنكم ستقدمون مصلحة أجيال المستقبل على أي اعتبار آخر.

وبالمناسبة فإن التجميعات المدرسية ستكون أولوية في جميع الخدمات التي توفرها الدولة وسنسعى إلى أن تصبح مداس نموذجية تقدم خدمة التعليم على الوجه المطلوب.

رافق الوزير في هذه الزيارة والي ولاية لعصابة السيد امربيه رب ولد عابدين و بعض السلطات الادارية والأمنية.

%d مدونون معجبون بهذه: