أخبار وطنية

ازويرات: تنظيم حملة تحسيسيه لصالح عمال التنقيب التقليدى عن الذهب(تفاصيل)

انطلقت صباح اليوم بدارالشباب الجديدة بمدينة ازويرات أشغال ورشة منظمة من طرف وزارة البترول والمعادن والنفط لاطلاق حمله تحسيسيه لصالح عمال التنقيب التقليدى عن الذهب والاستخدام الضار للزئبق وعدم التقيد بمعايير السلامه واثر ذالك على الصحه والبيئة.

ويستفيد من هذه الورشه 60 شخصا من العاملين فى هذ القطاع فى ولاية تيرس زمور.

وأكد والى ولاية تيرس زمور المساعد الوالى وكالة السيد محمد عبد الله ولد أحمد على أهمية هذه الورشه التحسيسيه مؤكدا انها تدخل فى صميم تعهدات برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزوانى الذي يولى عنايه كبيرة للعاملين فى هذ القطاع والمحافظه على صحتهم .

وطالب المشاركين فى الورشه بتحقيق استفادة كبرى من العروض الفنيه التى ستقدم فى هذ المجال.

وبدوره أوضح المستشار المكلف بالتعاون والإعلام بوزارة النفط والطاقة والمعادن السيد احمد فال ولد محمدا ان المخاطر الناجمة عن الاستغلال التقليدى للذهب ماتزال تشكل أهم التحديات التى تعمل الحكومه على تجاوزها عبر مواكبة العاملين فى المجال وعبر التشجيع على المضي قدما نحو ادخال الممارسات الصديقة للبيئه والانسان، مشيرا إلى ان بلادنا قطعت أشواطا كبيرة فى هذ المجال نحو عصرنة وديمومة هذ القطاع كما تم وضع ترسانة قانونيه له.

وأشاد بالدور الذي يقوم به شركاؤنا فى التنميه كالاتحاد الأوربي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئه وبالدعم المالي والفنى.

وبدوره ثمن عمدة بلدية ازويرات المساعد السيد بوب ولد عباس هذه الورشه التحسيسيه لصالح عمال التنقيب عن الذهب التقليدى واثرها على صحتهم.

هذا وتم خلال الورشة توزيع بعض معدات السلامه للمستفيدين .

وحضر هذه الورشه حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد المختار ولد عبدى ومدير الرقابه بوزارة البترول والمعادن والنفط السيد اعل ولد ببوط والمندوبان الجهويان للمعادن والبيئة بولاية تيرس زمور والسلطات الاداريه والامنيه بالولاية.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: