أخبار وطنية

أمبود: الطالب ولد سيد أحمد يلتقي مع ممثلي الأندية والروابط والجمعيات الشبابية(تفاصيل)

عقد وزير التشغيل و الشباب و الرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد، مساء أمس بمدينة أمبود اجتماعا مع ممثلي الأندية و الروابط و الجمعيات الشبابية بالمقاطعة .

و أكد الوزير في كلمته بالمناسبة أن هذا الاجتماع يأتي لترسيخ ثقافة الحوار حول أهم القضايا التي تهم فئة الشباب وخاصة التشغيل و خلق أجواء مفيدة للعمل التطوعي و تعزيز روح المواطنة و الإنتاج و تشجيع المواهب و احتضانها.

وأضاف أن الشباب هوالركن الرئيسي للمجتمع وعلى عاتقه تقع أعباء و خطط مستقبل البلاد وهو ما جعله يحتل مكانة محورية هامة ضمن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد أن قطاعه سيعمل ضمن ديناميكية جديدة بإطلاق برامج هادفة للشباب سيتم بموجبها فتح شبابيك للتشغيل و رصد المقترحات حول الخطط اللازمة للنهوض بالشباب، داعيا في نفس الوقت الشباب الى ضرورة تحمل المسؤولية وقيادة الأعمال التطوعية وبث روح الوعي والتثقيف لدى المواطنين.

و بدوره أكد والي غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، أن هذه الزيارة تعكس الاهتمام بقضايا الشباب و الاستماع لآرائه بغية رسم خطط طموحة من شأنها تحقيق المزيد من المكاسب له.

من جهته ثمن العمدة المساعد لبلدية أمبود السيد ادريسا صو، احتضان مقاطعة امبود لهذا الاجتماع الذي يندرج ضمن تثمين دور الأندية الشبابية و الاطلاع على واقعها عن قرب و تبادل الآراء حول أنجع الطرق الكفيلة بالنهوض بها.

أما ممثلي الأندية و الروابط و الجمعيات الشبابية فقد بينوا أهمية هذا الاجتماع والخطط التي ينوي القطاع القيام بها لصالح الشباب، مطالبين بفتح مركز للتكوين الفني و المهني بالمقاطعة و تشييد بنية تحتية رياضية مناسبة و معالجة ظاهرة البطالة عن طريق تمويل مشاريع مدرة للدخل .

و حضر الاجتماع حاكم مقاطعة امبود و قادة الأجهزة الأمنية و العسكرية بالولاية.

 

المصدر: ألأخبار

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: