أخبار العالمأخبار وطنية

واشنطن: وزير المالية يعقد سلسلة لقاءات مع الشركاء الماليين والفنيين لبلادنا(تفاصيل)

عقد وزير المالية السيد محمد الأمين ولد الذهبي، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المنعقدة بواشنطن في الفترة ما بين 14- 20 أكتوبر الجاري، العديد من اللقاءات مع الشركاء الماليين والفنيين لبلادنا.

و شملت هذه اللقاءات اجتماعا مع قطاع المالية العامة بصندوق النقد الدولي تناول أوجه التعاون القائم بين بلادنا وهذا القطاع وسبل تطويره.

كما نظم الوزير لقاء آخر مع قطاع الإحصائيات وكذلك القطاع المكلف بالخزينة والحكامة والحساب الموحد للخزينة الذي يشكل إصلاحا كبيرا في مجال المالية العامة، بالإضافة إلى مشاركته في اجتماع مراجعة تطور وشروط برامج صندوق النقد الدولي، و اجتماع وزراء المالية للدول الفرانكفونية.

وقد تم خلال هذه اللقاءات استعراض الوضعية المالية للبلد والتطورات الكبيرة التي شهدتها، وكذلك الآفاق الواعدة في ظل البرنامج الاقتصادي والمالي لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

للتذكير فإن وفد بلادنا المشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، يضم وزراء الاقتصاد والصناعة والمالية و الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والصناعة المكلف بترقية الاستثمار والتنمية الصناعية و محافظ البنك المركزي و مستشارين برئاسة الجمهورية وموظفين سامين بقطاعات الاقتصاد والمالية.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: