أخبار العالم

أهم محاور منتدي مدينة سوتشي الروسية

سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي الروسي – الإفريقي المقرر عقده الأسبوع المقبل في مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود، بمشاركة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني و العديد من الرؤساء الأفارقة.
وتستضيف المدينة الروسية يومي 23 و 24 أكتوبر فعاليات المنتدى، بمشاركة العديد من المسؤولين و رؤساء الدول والحكومات وممثلين عن القطاع الخاص.
و وفقا لبيان صدر عن “روسكونغرس”، المؤسسة المسؤولة عن تنظيم الحدث الاقتصادي، فإن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان “الاتحاد الاقتصادي الأورواسي – إفريقيا: اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون”.
و ستعقد الجلسة في اليوم الأول من المنتدى وسيشارك فيها، رئيس مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية الأوراسية (EEC) تيغران سركيسيان، ورئيس غرفة التجارة في روسيا سيرغي كاترين، والأمين العام لتجمع شرق إفريقيا “إياك” ليبيرات مفوموكيكو.
ويعد المنتدى، أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية – الإفريقية، حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات.
ويركز المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية وهي “تطوير العلاقات الاقتصادية” و”إنشاء مشاريع مشتركة” و”التعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية”.
يشار إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والدول الإفريقية نما في الفترة ما بين 2010 و2017 ثلاث مرات، فخلال الأشهر التسعة الأولى من 2018 بلغ حجم التبادل التجاري 12.6 مليار دولار، وفقا لبيانات غرفة التجارة والصناعة الروسية.

من موقع الصحراء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: