1

صالون ولد محمودا: تدخلات الصليب الأحمر الدولي بباسكنو(تفاصيل)

ناقش صالون الولي محمدن ولد محمودا صباح اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مقاطعة باسكنو بولاية الحوض الشرقي.

وحضرت الندوة رئيسة مندوبية اللجنة الدولية للصليب الأحمر بموريتانيا راشل برنارد، إضافة إلى المسؤول الوطني للهلال الأحمر الموريتاني وعدد من  الشخصيات الموريتانية.

كما حضر عدد من ممثلي المجموعات المستفيدة من السكان المحليين واللاجئين الماليين بمقاطعة باسكنو شرقي موريتانيا.

وقال المتحدث باسم القائمين على صالون الولي محمذن ولد محمودا إن “الصالون صرح وفضاء أسس لنقاش جميع المسائل ذات الأهمية في الميادين الاقتصادية والتربوية والصحية والبيئية، وفي هذا الإطاريأتي اليوم الثاني الذي يخصصه الصالون للعمل الإنساني”.

بدورها قالت رئيسة مندوبية اللجنة الدولية للصليب الأحمر راشل برنارد إن هذ النقاش يعتبر فرصة بالنسبة لها لتتحدث عن تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الموريتاني سواء كان التدخل لصالح للاجئين الماليين أوللسكان المحليين.

وأشارت برنارد إلى أنها تنتهز الفرصة لتتحدث عن مواضيع الحماية والمساعدة الإنسانية التي تقدمها المندوبية لصالح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل أوالذين هاجرو من بلدانهم بسبب الأزمة التي حدثت فى دولة مالي.

وتدخل في الندوة  المسؤول الوطني للهلال الأحمر الموريتاني، إضافة إلى عدد من ممثلي المجموعات المستفيدة من السكان المحليين واللاجئين بمقاطعة باسكنو شرقي موريتانيا.

%d مدونون معجبون بهذه: