أخبار وطنية

ولد لحريطاني: نعمل على اقتناء برامج تقنية لرقمنة قطاع أمن الطرق

قال المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق، اللواء محمد ولد محمد سالم ولد لحريطاني إنه يحري العمل على اقتناء برامج تقنية ذكية لرقمنة قطاع أمن الطرق لتمكن من تحسين تعامل وكلاء المرور مع مستخدمي الطرق العامة.

وأضاف ولد لحريطاني في كلمته خلال حفل تخرج الدفعة لسابعة من وكلاء أمن الطرق صباح اليوم الثلاثاء أن التقنيات التي يعمل القطاع على اقتنائها تتمثل في استحداث كاميرات محمولة لدى وكلاء المرور مربوطة آلية مع مركز في الإدارة العامة هدفها تسجيل وأرشفة كل ما يدور بين الوكلاء ومستخدمو الطرق، فضلا عن تحرير المخالفات إلكترونيا.

وذكر ولد لحريطاني أن نظام التتبع الآلي الذي سيستحدث في أمن الطرق سيسمح بتسهيل وانسيابة المرور عند الاختناقات المرورية وفي أوقات الزحمة، “وذلك بفضل استحداث مركز استقبال مفتوحة أمام المواطنين على مدار الساعة وفي اتصال دائم مع الدوريات المكلفة بالتدخل السريع.

وأكد ولد لحريطاني أن التجمع العام يخلد بالتزامن مع تخرج دفعته السابعة أسبوع المرور العربي في نسخته التاسعة عشر للمرة الثانية على التوالي في موريتانيا.

وتتكون الدفعة السابعة من وكلاء أمن الطرق من 300 وكيل، إضافة إلى تخرج ثلاث دورات من التكوين المستمر في المعلوماتية والمعارف المهنية والتقنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: