أخبار وطنية

ألاك: المعهد المهني يحقق نسبة نجاح متميزة بمسابقة المهندسين(تفاصيل)

كشف المعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران في ألاك عن تحقيق أول دفعة تتخرج منه نسبة نجاح متميزة في المسابقة التي نظمت لاكتتاب 433 مهندسا لصالح 11 قطاعا وازريا، حيث تفوقوا على العديد من خريجي المدارس الأجنبية.

وقال مدير المعهد المهندس الشيخ محمدو بلاّلْ إن المعهد الذي تأسس في العام 2016 خرج العام الحالي أول دفعة له، وإن خريجيه تفوقوا في هذه المسابقة، وبنسبة مرتفعة في التخصصات التي شاركوا فيها.

وأظهرت نتائج المسابقات أن 10 من طلبة المعهد شاركوا في المسابقة المنظمة لصالح وزارة الإسكان لاكتتاب 34 فنيي طوبغرافي، ونجحوا كلهم في هذا المسابقة.

صورة جماعية لأول دفعة تتخرج من المعهد

صورة جماعية لأول دفعة تتخرج من المعهد

وفي المسابقة المنظمة لصالح وزارة التجهيز والنقل لاكتتاب ثلاثة من فنيي الهندسة المدنية ترشح 18 شخصا، بينهم سبعة من خريجي المعهد، ونجح ثلاثة أشخاص فقط كلهم من خريجي المعهد.

أما في المسابقة المنظمة لصالح وزارة التنمية الريفية لاكتتاب ثلاثة من فنيي الهندسة المدنية، فقد ترشح لها 13 شخصا، بينهم سبعة فقط من خريجي المعهد، ونجح ثلاثة أشخاص فقط كلهم من خريجي المعهد.

 

وفي المسابقة المنظمة لصالح وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، لاكتتاب خمسة من فنيي الهندسة المدنية ترشح 41 شخصا، بينهم 12 فقط من خريجي المعهد، ونجح خمسة أشخاص فقط أربعة منهم من خريجي المعهد.

 

وأعلنت نتائج مسابقة اكتتاب 433 مهندسا وفنيا لصالح 11 قطاعا وزاريا قبل يومين.

 

وأنشئ المعهد الذي خرج العام الحالي أولى دفعاته في العام 2016، وذلك بهدف تكوين أطر متوسطة في مجالات البناء والأشغال العامة (فنيين سامين)، ويتبع للمدرسة العليا متعددة التقنيات.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: