أخبار وطنية

الإتحاد الوطني يطالب بإشراك الفاعلين في صناعة القرار الإداري والأكاديمي(تفاصيل)

دعا الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى إنهاء ما أسماها “حالة التسيير الأحادي” لقطاع التعليم العالي، مطالبا بـ “إشراك الفاعلين من مختلف مكونات الأسرة الجامعية في صناعة القرار الإداري والأكاديمي”.

وشدد الاتحاد في بيان أصدره بمناسبة الافتتاح الجامعي على ضرورة “التراجع الفوري عن القرار الظالم بإقصاء الناجحين في البكالوريا الذين تجاوزت أعمارهم 24 سنة من الولوج لمؤسسات التعليم العالي الوطني وتمكينهم من حقهم الدستوري والقانوني في التعليم العالي”.

كما طالب بـ “إنهاء كافة مظاهر التضييق على الحريات الفردية والجماعية داخل الحرم الجامعي المصان”، وإجراء انتخابات تمثيل الطلاب في كافة مؤسسات التعليم العالي ومجلس إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية وإعادة تمثيل الطلاب في اللجنة الوطنية للمنح.

وتضمنت مطالب الاتحاد الواردة في البيان مراجعة المناهج التربوية، وتعميم الماستر على كافة مؤسسات التعليم العالي الوطني وفتحها في جميع التخصصات، والإسراع في إنهاء بقية وحدات المركب الجامعي.

 

ودعا الاتحاد إلى افتتاح السكن الجامعي أمام الطلاب وحل مشكل النقل وتحسين خدمات المطعم الجامعي وتوفير السكن الجامعي لطلاب جامعة العلوم الإسلامية بالعيون، وتحسين ظروف طلاب المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو.

 

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: