أخبار وطنية

بيرام يقول بأن هناك بعض المشاكل يجب على الرئيس الإستجابة لها(تفاصيل)

قال المترشح السابق، الذي حل ثانيا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بيرام الداه اعبيد إن هناك 3 مشاكل رئيسية على الرئيس الموريتاتي محمد ولد الشيخ الاستجابة لها.

وأضاف بيرام الداه اعبيد في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية، أولى هذه المشاكل هو “كيفية تحقيق الصفاء داخل الطبقة السياسية بين المعارضة والسلطة، من خلال رفع الحظر عن الحركات السياسية والأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية المحظورة، كما هو حال (إيرا) التي أرأس وحزب الرك، وحزب القوى التقدمية للتغيير، ورفع الحظر عن بعض الجمعيات كما هو حال جمعية الإصلاح، ويدا بيد”.

وأشار بيرام إلى أن “ترك المتابعات القضائية ذات الطابع السياسي ضد المعارضين، الشيوخ، والصحفيون، والنقابيون… خصوصا رجال الأعمال الذين هم تحت طائلة مذكرات اعتقال كالسادة محمد ولد الدباغ، مصطفى الإمام الشافعي، ومحمد ولد بوعماتو” يدخل في إطار أولى المشاكل التي على الرئيس الاستجابة لها.

واعتبر بيرام في مقابلته أن المشكل الرئيسي الثاني هو “تصحيح الخلل الكبير الحاصل في عدم التوازن على مستوى المؤسسات المشرفة على الديمقراطية”، داعيا إلى إجراء “إحصاء دقيق في أجل لا يتجاوز عامين، وإعادة تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، ومراجعة المجلس الدستوري، بحيث يعكس حقا مؤسسة مستقلة حقيقية”.

واعتبر النائب البرلماني والناشط الحقوقي بيرام أن المشكل الرئيسي الثالث، يتعلق ب”القضايا العميقة، قضية الاسترقاق، والتعايش الوطني”.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: