أخبار وطنية

مدير الأمن الوطني: حجزنا 1.4 طن من المخدرات

قال المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد اغويزي، إن الشرطة الوطنية تمكنت من حجز 1415 كلغ من المخدرات، و 5251 قرصا مخدرا، و388 قنينة خمر، وتوقيف 474 متهما من بينهم 59 اجنبيا.

وأضاف في كلمة له اليوم في حفل أقامته إدارة الأمن بنواكشوط، بمناسبة عيد الشرطة الوطنية، أن القطاع تمكن خلال السنة المنصرمة من تفكيك 53 شبكة تهريب للبشر، وإبعاد 7000 من الأجانب المقيمين بطريقة غير شرعية.

وأوضح أن القطاع عمل إعادة تنظيم المديرية العامة للأمن بغية ملاءمة مهامهما مع التحديات، واستحداث إدارة خاصة بالشرطة الفنية والعلمية، وأخرى خاصة بالمعلوماتية والاتصالات، فضلا عن توزيع مهام الادارة السابقة للشرطة القضائية بين إدارتين جديدتين، إحداهما للشرطة القضائية والأخرى للأمن العمومي.

وأكد أن الشرطة عملت على مكافحة الجريمة، وحققت نجاحات في ذلك، كما تم دعم المفوضيات في عموم التراب الوطني بالسيارات، واستحداث سرايا جديدة في نواكشوط والشامي.

وتابع مستعرضا إنجازات القطاع، أنه تم استحداث المكتب المركزي لمكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، وعلى المستوى الجهوي، تمت إعادة هيكلة مركز الشركة في گوكي، بالحوض الغربي، واستحداث فرق خاصة بالقُصّر في نواكشوط ونواذيبو.

وحضر حفل عيد الشرطة، العشرات من المسؤولين من بينهم وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك، ووزير العدل محمد محمود ولد بيه ووزير الدفاع حننه ولد سيدي، والمدعي العام لدى المحكمة، ووكلاء الجمهوية بنواكشوط، ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، ومفوض حقوق الانسان، وقادة الجيش، و الحرس وأمن الطرق، ومديري الأمن بولايات نواكشوط، وعدد من متسبي قطاع الشرطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: