أخبار وطنية

حماية المستهلك ترصد 535 مخالفة في شهر أكتوبر

قالت إدارة حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة، إنها رصدت خلال شهر أكتوبر 535 من المخالفات، توزعت على عدة قطاعات تجارية، وذلك في مدينة نواكشوط ومدن أخرى.

وأضافت في تقريرها الشهري أن 194 من هذه المخالفات جاءت على خلفية عدم توفر الفواتير، و 151 منها لمواد منتهية الصلاحية، و 125 منها لعدم علانية الأسعار.

وأشارت الإدارة إلى أن 98 محلا تجاريا تم غلقها، وفُتحت جميعها بعد تسديد أصحابها الغرامات المترتبة عليهم للخزينة، وصادرت 70 طنا من المواد الفاسدة، والمنتهية الصلاحية.

وذكرت أنها أتلفت 2 طن من لبن الأطفال غير صالح للاستهلاك في ولاية نواكشوط الجنوبية، كما قامت مندوبيتها بعدل بگرو بمصادرة كمية من المواد المنتهية الصلاحية تقارب 1 طن، وعاقب أصحابها طبقا للقانون، وفق الإدارة.

وتحدثت عن حملة مشتركة بين وزارة التجارة ووزارة التنمية الحيوانية لفحص الألبان المحلية واللحوم في نقاط البيع الغير مصنفة للتأكد من صلاحيتها وسلامتها ودقة وزنها.

ولفتت إلى أنها سجلت 65 حالة من الاحتكار ومضاربات الأسعار، وقامت بعمليات تحسيس شملت 600 محلا تجاريا.

وذكرت أنها تواصل حملتها ضد المحلات التي تقوم بزيادة تسعرة غاز البوتان المنزلي ومعاقبة أصحابها، كما ستواصل عمليات التحسيس داخل الأسواق، لشرح خطورة المواد المتهية الصلاحية والفاسدة.

وأضافت إدارة حماية المستهلك أنها سجلت وفرة الخضروات والفواكه في الأسواق، واستقرار أسعارها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: