أخبار وطنية

توقيع اتفاق لتسهيل التبادل التجاري بين موريتانيا ومالي

أشرفت وزيرة التجارة الناها بنت مكناس ووزير النقل محمدو ولد امحيميد رفقة وزير التجارة والصناعة بجمهورية مالي محمد ولد محمود، اليوم الاثنين في نواكشوط، على توقيع اتفاق لتسهيل التبادل التجاري بين موريتانيا ومالي.

وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل التبادل التجاري بين البلدين من خلال إنشاء ضمان رسمي للمعاملات التجارية بين الفاعلين الاقتصاديين من الطرفين.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، أن من شأن هذا الضمان ان يسهل المعاملات التجارية وأن يشجع الفاعلين الاقتصاديين على تحويل البضائع بالسرعة المطلوبة.

وأضافت الوزيرة أن هذا الاتفاق يترجم بشكل واضح متانة العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، مؤكدة استعداد موريتانيا لزيادة وتيرة التبادل التجاري حرصا على توطيد العلاقات بين البلدين.

وعبر وزير التجارة والصناعة بجمهورية مالي، عن عمق وأصالة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مثمنا مدى حفاوة الاستقبال الذي خصص له ووفده المرافق.

وأضاف الوزير أن هذا الاتفاق يأتي لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين، إضافة إلى العلاقات الثقافية والاجتماعية الضاربة في القدم .

ووقع الاتفاق عن الجانب الموريتاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية أحمد باب ولد أعلي، وعن الجانب المالي رئيس الغرفة التجارية المالية يوسف باتيلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: