أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يجتمع في بروكسيل برئيس المجلس الأوروبي

عقد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني،اليوم (الأربعاء) في مقر الاتحاد الأوروبي للعاصمة البلجيكية بروكسيل، لقاء مع رئيس المجلس الأوروبي؛ شارل ميشيل، تم خلاله بحث التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه وتوسيع مجالاته.

ويأتي لقاء الرئيس ولد الشيخ الغزواني مع ميشيل، قبيل انطلاق أشغال منتدى البوابة العالمية الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي في بروكسيل، ويشارك فيه، إلى جانب رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأوروبي الذي يعتبر نظيرا لرؤساء الدول المشاركين في المنتدى وممثلا للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى عن الحكومات والمؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

والبوابة العالمية هي مبادرة أطلقها الاتحاد الأوروبي في ديسمبر 2021، وتهدف إلى خلق شراكات واستثمارات حول العالم في مجالات البنية التحتية والنُظم الصحية والتعليم والبحث العلمي والسكك الحديدية ومواد البناء والطرق السريعة والطاقة والحديد والصلب.

وكان رئيس الجمهورية قد التقى أمس في مقر الاتحاد الأوروبي برئيسة المفوضية الأوروبية؛ أورسولا فون دير لاين، حيث وقع معها على وثيقتين إحداهما تتعلق بخطة عمل إنمائية بغلاف قدره 37 مليون يورو، والوثيقة الثانية تهدف إلى دعم تطوير البنية التحتية الخاصة بإنتاج وتطوير الهيدروجين الأخضر في موريتانيا

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: