أخبار وطنيةاقتصاد

الوكالة الوطنية للطيران المدني والموريتانية للمطارات أولى محطات زياة وزير التجارة لمدينة أطار (تفاصيل )

أدى وزير التجارة والسياحةالسيد سيد احمد ولد محمد أمس الثلاثاء رفقة والي آدرار السيد جگانا محمدو الحاج واگي بزيارة لمدينة أطار اطلع خلالها على عدة منشآت تابعة لقطاعه تحضيرا للموسم السياحي المقبل 2019-2020 ؛ ويتعلق الأمر بالشركة الموريتانية للمطارات بأطار؛ والوكالة الوطنية للطيران المدني والمندوبية الجهوية للتجارة بآدرار ؛ والمندوبية الجهوية للمكتب الوطني للسياحة ؛ ومركز الاستطباب بأطار .

وبدأ الوزير زيارته من مطار أطار الدولي حيث عاين كلا من الوكالة الوطنية للطيران المدني والشركة الموريتانية للمطارات بأطار وتجول في كافة غرفهما وتلقى شروحا وافية من طرف القائمين عليهما ؛ وشملت الزيارة قاعات الاستقبال وبرج مراقبة الطيران والحائط الواقي للمطار.

وفي زيارته لمندوبيتي التجارة والسياحة تناول اللقاء أهمية رقابة المواد المنتهية الصلاحية وتقليص النفقات والحد من المصروفات وكذا الاطلاع على مرحلة استقبال السواح وضرورة التسريع من وتيرة تنظيم الجانب السياحي وتطويره ؛ كما أشار الوزير إلى أن المكتب الوطني للسياحة يعتبر نقطة تواصل بين الفاعلين في قطاع السياحة والسلطات الإدارية.

وتمثلت زيارة مركز الإستطباب بأطار -التي شملت عدة جوانب منه – في الإطلاع على مدى جاهزيته لاستقبال المرضى في حالات الطوارئ والظروف التي يعيشونها.

وقد عقد الوزير بعد الزيارة مساء أمس الثلاثاء بمباني الولاية رفقة الوالي اجتماعا بالعديد من رؤساء المصالح الجهوية والأمنية استمع فيه إلى الإستشكالات والمداخلات المتعلقة بالجانب السياحي لموسم 2019- 2020 وتناول الاجتماع النقاش مع القطاعات المعنية والحوار حول تطوير ومتابعة الجانب السياحي.

وأوضح الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الغرض من الزيارة هو التحضير للموسم السياحي المقبل والإطلاع على حالة المرافق المستخدمة المتعلقة بقطاع التجارة والسياحة بما في

ذلك المدرج والحائط الواقي للمطار.

وأضاف أنه تم نقاش الأمور الضرورية المتعلقة بالموسم السياحي ؛ وان الأمور تجري على ما يرام.

ونشير إلى أن الوزير كان مرفوقا في هذه الزيارة بوفد هام من قطاعه .

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: