أخبار وطنية

تجكجة: مهرجان تحسيسي حول افتتاح السنة الدراسية 2019-2020(تفاصيل)

احتضنت ساحة الاستقلال بمدينة تجكجة مساء أمس الاثنين، مهرجانا تحسيسيا للحث على نجاح افتتاح السنة الدراسية 2019-2020.

وخلال ترأسه للمهرجان شكر والي تكانت السيد المختار ولد حنده، جميع ساكنة مدينة تجكجة ومن خلالهم سكان ولاية تكانت على تفاعلهم مع هذا المهرجان، مؤكدا أنه يأتي تمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن اللجنة الجهوية لدعم التعليم في الولاية بدأت منذ عدة أشهر العمل من أجل رفع مستوى التعليم في هذه الولاية عن طريق عدة محاور تشجيعية وتكوينية ورقابية، داعيا أولياء التلاميذ على القيام بدورهم الضروري والمتمثل في تسجيل أبنائهم في الوقت المناسب وحضورهم في اليوم الأول من الافتتاح، والرقابة على التلميذ طيلة السنة الدراسية.

وبدوره أكد مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، منسق اللجنة الجهوية للتعليم علي مستوي الولاية، السيد المختار ولد باب، على أن هذا المهرجان يأتي في إطار أنشطة اللجنة الجهوية لدعم التعليم والتي تتلخص مهمتها في مساعدة المصالح الفنية المختصة من أجل النهوض بالعملية التربوية وبلوغها الهدف المنشود من خلال تطوير الكفاءات اللازمة لذلك.

كما أستعرض الوسائل المتخذة من أجل نجاح مهمة هذه اللجنة والتي من بينها تكوين لجان عمل مصغرة في جميع البلديات تضمن السرعة وضبط واستمرارية العملية الرقابية، بالإضافة إلى لجان فرعية أخرى كلجنة تفعيل التسيير المدرسي ولجنة البداية المبكرة ولجنة التكوين ولجنة التشجيع.

من جانبه شكر العمدة المساعد لبلدية تجكجة سكان المدينة على حضورهم للمهرجان، مؤكدا على أن المجلس البلدي سيكون عونا للإدارة من أجل إنجاح مهمتها النبيلة .

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: