أخبار وطنية

وضع حجر الأساس لسد “لكعيده” ضمن عدة سدود أخرى بالحوض الشرقي

أشرف وزير الزراعة أمم ولد بيباته، اليوم بمقاطعة عدل بكرو، رفقة والي ولاية الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي، ورئيس المجلس الجهوي للحوض الشرقي السيد أحمد ولد التجاني، على وضع حجر الأساس لسد لكعيده إيذانا بانطلاق أشغال بناء 13 سدا ضمن البرنامج الخاص بالحوض الشرقي “الصمود”.
وفي كلمته بالمناسبة قال الوزير إن البرنامج الخاص لدعم المجموعات القروية في ولاية الحوض الشرقي تم اعتماده بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ويهدف إلى مساعدة حوالي 355 ألف نسمة في مختلف مناطق الولاية من خلال دعم وسائل الإنتاج الزراعية والرعوية والمحافظة على الثروة الحيوانية ودعم الأمن الغذائي، وتشجيع الإنتاج الزراعي، وتعزيز البنى التحتية الصحية والتعليمية.
وأضاف أن هذا البرنامج يأتي في سياق يتميز بضعف التساقطات المطرية وعدم انتظامها، وانتشار الحرائق البرية وما يترتب عليها من نقص في المراعي الطبيعية وصعوبة الانتجاع.
وأشار إلى أن الكلفة الإجمالية لهذا البرنامج تبلغ 10 مليارات أوقية قديمة تمثل المكونة الزراعية منها نسبة 27 في المائة أي ما يناهز مليارين و700 مليون أوقية قديمة، وتشمل إنشاء 13 سدا زراعيا و تسييج 400 كلم من المساحات الزراعية في مختلف مناطق الولاية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: