أخبار وطنية

عرض نتائج تحقيق حول الحماية الاجتماعية على مستوى كيدي ماغه

انطلقت اليوم الثلاثاء بنواكشوط أشغال ورشة لتقييم نتائج تحقيق حول الحماية الاجتماعية تم إعداده من طرف خبراء على مستوى ولاية كيدي ماغه.

ويشمل برنامج هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل، عرضا يتعلق بالآليات المستخدمة والخطوات المتبعة في إبراز مضامين هذا التحقيق والمحاور التي دار حولها.

وأوضح المكلف بمهمة بوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، السيد إبراهيم ولد مسعود، الأمين العام للوزارة وكالة، أن الهدف من هذه الورشة هو المساهمة في ضمان الحماية الاجتماعية لجميع الموريتانيين والحد من التفاوت بغية القضاء على الفقر، تمشيا مع مضامين برنامج رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، “تعهداتي”.

ودعا المشاركين إلى اغتنام الفرصة للتزود بالمعارف اللازمة في هذا المجال، شاكرا المكتب الدولي للشغل على تعاونه البناء في هذا الميدان.

ومن جانبه أشار ممثل المكتب الدولي للشغل في انواكشوط، إلى أن هذا اللقاء يشكل ثمرة التعاون بين قطاع العمل في موريتانيا والمكتب الدولي للشغل.

وقال إن هذه التحقيقات تمكن من وضع قاعدة بيانات أساسية بخصوص الحماية الاجتماعية، الشيء الذي يعطي صورة واضحة لمختلف المتدخلين حول واقع المناطق المشمولة بالتحقيقات.

جرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: