أخبار وطنية

كيهيدي: انطلاق أعمال ورشة تكوينية لصالح منعشات الفضاءات الآمنة في كوركول

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة كيهيدي أعمال ورشة تكوينية لصالح المرشدات والمراقبات المكلفات بمتابعة الفضاءات الآمنة بولاية كوركول.

ويهدف هذا الملتقي التكويني، الذي يدوم خمسة أيام والمنظم من طرف مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي ”سويد”، إلي دعم قدرات المشاركات في مجال الصحة الإنجابية ومقاربة النوع والمهن الحياتية والتمدرس ودعم وتمكين المرأة من الوصول إلى حقوقها الطبيعية ومشاركتها في بناء الدولة.

وأكد السيد احمدنا ولد سيد أب والي كوركول في كلمة له بهذه المناسبة أن الفضاء الآمن يعتبر حيزا وديا وآمنا مخصصا للشابات والفتيات اللائي يعشن في أسر هشة اقتصاديا، والمعرضات لخطر التسرب المدرسي، وذلك من خلال تطويرهن وتدريبهن في مجال الصحة الإنجابية وبناء المهارات الاجتماعية والسلوكية اللازمة من أجل الحماية والتمكين الشخصي.

وأشار الى ان هذا التكوين المنظم من طرف مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي ستستفيد منه منعشات ومسؤلات المتابعة من قطاع التعليم والعمل الاجتماعي والثقافة .

ونبه الوالي إلى أن هذه الورشة تتنزل في صميم اهتمام الحكومة الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي وتحقيق الرفاهية للمواطنين تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدورها أوضحت السيد عائشة بنت سيدي المديرة المساعدة لإدارة الأسرة وترقية النوع بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، أن هذا التكوين ستستفيد منه 194 مشاركة من قطاعات التعليم والعمل الاجتماعي والثقافة والشباب ضمن برنامج المشروع، مشيرة إلى أن عروض الملتقى التكويني ستشمل جوانب نظرية وأخرى تطبيقية في مجالات الصحة الإنجابية والتمدرس والمهارات الحياتية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: